منتدى النور59

اهلاً وسهلاً بك فى منتدى النور59 يا {زائر}.
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول    



شاطر | 
 

 الخطوه الاولى فى صناعة شبكتك الاسلكيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohamedmaedo
Admin
avatar

عدد الرسائل : 122
العمر : 42
رقم العضويه : 1
انت غير مسجل : #topbar{position:absolute;border: 1px solid black;padding: 4px;background-color: pink;width: 380px;visibility: hidden;z-index: 0;}var persistclose=0 //set to 0 or 1. 1 means once the bar is manually closed, it will remain closed for browser sessionvar startX = 30 //set x offset of bar in pixelsvar startY = 4 //set y offset of bar in pixelsvar verticalpos=
google :




Google








تاريخ التسجيل : 19/03/2008

مُساهمةموضوع: الخطوه الاولى فى صناعة شبكتك الاسلكيه   الجمعة مارس 28, 2008 9:04 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
إصنع شبكتك اللاسلكية خطوة بخطوة:
أولا : الوايرلس البداية:
ليس سرا الآن إذا قلنا أن شبكة الإتصال اللاسلكية أخذت وبسرعة تحل محل الشبكات السلكية جاعلة منها شيئا من الماضي.واكثر شيء أ عجب الناس بهذه التقنية , مقدر الحرية الذي تمنحة ليتوافق مع حاجاتنا ورغباتنا الفردية.فمع هذه التقنية أصبح بمقدور الفرد تصفح الإنترنت , أو مشاركة الملفات وهو في غرفة الجلوس, او في مكتبه , أو حتى على سريره في غرفة نومة."كيف بس"؟
بناء شبكتك اللاسلكية "الوايرلس" يمكن أن يكون أمرا في منتهى البساطة, لكن مايتوجب عليك فعله وانت تنطلق من الصفر التالي:
1-
أن تقيم حاجياتك ومتطلباتك.بما معناه ماذا تريد وماذا تتوقع من شبكتك اللاسلكية "الوايرلس".يعني أعتبر هذا الأمر كمخطط الفيلا أو المسكن الذي تنوي بناءه.
2-
شراء الأجهزة الضرورية والصحيحة التي فعلا تحتاجها لشبكتك الوايرلس.
3-
البدء ببناء الشبكة من خلال خطوات قليلة بسيطة.
الأجهزة المخصصة للشبكات اللاسلكية ليست متساوية وذلك بسبب إختلاف المستخدمين وإختلاف حاجياتهم ومتطلباتهم.هناك ثلاثةخصائص رئيسية تلعب دورا في تكوين شبكات الوايرلس:
1-
السرعة. 2- المدى. 3- مستوى الحماية.
ربما تكون حاجتك أنت تكوين شبكة وايرلس بها جميع تلك الخصائص أو بتركيز أكبر على خاصية معينة بقدر أكبر من الأخرى.يعني, لو كنت تسكن في منزل صغير , فحاجتك الأساسية هي تصفح الإنترنت ومطالعة الإيميلات.إذا السرعة والمدى ليسا عاملين مهمين في هذه الحالة لكن مستوى الحماية هو الأهم.لكن في حال كنت تسكن في بيت كبير من دورين أو أكثر , كنت تريد إستخدام الأنترنت , ومشاهدة الإيميل في كل ركن من أركان المنزل, فهنا تبقى السرعة ليست بذات أهمية بقدر المدى والحماية.أما بالنسبة لصاحب العمل, والذي يتطلب إستخدام الإنترنت عدة أشخاص في نفس الوقت, فكل تلك العوامل الثلاثة مهمة له.
عندما يكون الحديث عن أجهزة أو مكونات الشبكة اللاسلكية,تجد أن هناك علاقة وثيقة بين الأداء والسعر.لذلك يتوجب عليك من البداية أن تقرر ماتريد من شبكتك اللاسلكية, لأن ذلك لن يساعدك في شراء الأجهزة الصحيحة وحسب, بل أيضا سيساعدك على التوفير.
الأسرع أفضل....صحيح؟؟من الممكن, وسرعة زيادة لن تضر.لكن قد تكون تدفع مالا لسرعة أنت فعلا لاتحتاجها.
هناك نوعان من تقنية الوايرلس وهما الأعظم إنتشارا اليوم 802.11b و 802.11g وغالبا مايشار إليهما بـ "b" , "g".
وايرلس "b" سرعتها بــ 11Mbps في حين أن "g" تقدر سرعتها بـ " 54 Mbps.كما أن التقنية الحديثة أضافت أجهزة وصلت في سرعاتها حتى إلى سرعات 108 و 300 لكن هذه الأجهزة تعتبر ذات سعر عالي حاليا كما أنها لاتخضع للمقاييس الرسمية مايعني أن تعتمد على أجهزة معينة تتوافق فقط مع طراز أو ماركة معينة أضف إلى ذلك أن مستقبل التوافقية بين الأجهزة من طرازات مختلفة مازال مجهول.
توقع أن تحصل على سرعة لشبكتك اللاسلكية تعادل نصف ماتسمعه أو تقرأه بخصوص كل جهاز يدعم هذه التقنية وتلك.فمع تقنية "b" توقع سرعة 5.0 Mbps بدلا من 10 وسرعة 27 Mbps بدلا من 54 بالنسبة لتقنية g.من الممكن أن تكون السرعة حتى أقل وذلك بسبب التداخل الموجي والذي يسببه بعض الأجهزة التي تستخدم موجات تتقارب في التردد كالميكرويف أو أجهزة التلفون اللاسلكية مثلا.Mbps لاتعني ميغا بايت بير سكند أو ميغا بايت في الثانية , ولكنها تعني ميغابت بير سكند أو ميغابت في الثانية.1 Mbps يساوي تقريبا 122 كيلوبايت في الثانية ويستعمل لحساب سرعة نقل البيانات.
يؤثر المدى على جودة إشارة الوايرلس , فكلما كانت الإشارة قوية كلما كانت سرعة الإتصال أفضل وكلما ضعفت الإشارة بسبب البعد أو التداخل, كلما ضعفت السرعة والجودة.معظم ألأجهزة الحالية توفر لك تغطية لاسلكية "وايرلس" في حدود 100 متر بدون دعم.لكن في نفس الوقت من الممكن أن لاتحصل على ذلك المدى من التغطية بسبب إعتماديته على وضع الجهاز في المكان المناسب وتوجيهه في الإتجاه المناسب.الوايرلس أو الموجات اللاسلكية تتأثر بالعوائق كالجدران , المعادن أو الأشجار التي ممكن أن تعترض طريقها, مسببة ضعف في مدى التغطية.وفي تطور ملحوظ ولزيادة المدى ,توفرت أجهزة تقوم بعمل دعم وتقوية البث اللاسلكي مما يحسن مدى وصولها لمسافات أبعد لكن عمل هذه الأجهزة لن يكن في أحسن حالاته مالم تكن هذه الأجهزة الداعمة من طراز أو ماركة الأجهزة المراد دعم بثها.
تابع الشرح

حينما تريد شراء راوتر" أجهزة المودم الحالية تتوفر في معظمها راوتر " يجب أن تراعي مستوى الحماية الذي تريده.موضوع الحماية هو موضوع شائك حتى في وسائل الإعلام نوقش مئات المرات وذلك لعدة أسباب, ان الشبكات اللاسلكية قد تتعرض للإختراق من فئتين المتطفلين والهاكرز. المتطفل يريد فقط إستخدام الأنترنت مجانا ومشاركتك بها إذا كان فقط متصفحا للإنترنت فلن تشعر بتأثيره لكن إذا كان من هواة تحميل المفات الضخمة فحتما ستعاني من بطء في الإنترنت.الهاكر يقوم ب**** مفتاح التشفير والمعلومات الحساسة وتأثيره أخطر.
فيما بعد سنقوم بعمل حماية لشبكتك اللاسلكية لكن الآن لابد ان تسال نفسك هذا السؤال : أي مستوى من الحماية احتاج؟
أفضل شكل من أشكال الحماية يعتمد على التشفير, لكن التشفير أنواع وهناك انواع أقوى من الأخرى. هنالك أربع درجات من التشفير متوفرة في معظم اجهزة الوايرلس:
1-WEP:يعتبر أقدم وأقل درجة من درجات التشفير ويتوفر في معظم اجهزة الوايرلس القديمة .يوفر لك ادنى مستوى من الحماية.
2-WPA:يعتبر ترقية للنظام السابق WEP وزيادة في مستوى الحماية, بإمكان أصحاب الأجهزة القديمة الترقية لهذه الدرجة.
3:WPA2:ترقية ممتازة لكلا النظامين السابقين , مستوى حماية ممتاز, لكن الأجهزة القديمة ليس بمقدورها الترقية لل WPA2 لكن معظم أجهزة الوايرلس الحديثة تدعم هذه التقنية.
4-VPN:إذا كنت تبحث عن أقصى قدر من الحماية , فهذه التقنية ضالتك, لكن الأجهزة التي تدعم هذه التقنية تعتبر مرتفعة السعر نسبيا.
طبيعيا ستستخدم تقنية WPA أو تقنية WEP على أقل تقدير حينما تريد قدر من الحماية لشبكتك الاسلكية يكون متوافقا مع اجهزة الوايرلس لمستخدمي أجهزة قديمة.الأجهزة التي تدعم تقنية WPA2 تعتبر خيارك المثل في حال أنك لم تشتر أجهزتك بعد. تقنية VPN مصممة لبيئات العمل أكثر منها لبيئة المستخدم المنزلي.
ألأجهزة : أي شبكة وايرلس تتكون على الأقل من شيئين: أكسس بوينت تقوم بإرسال الإشارة و كلينت ( كمبيوتر مكتبي أو لاب توب به كرت شبكة وايرلس )يقوم بإلتقاطها. الأكسس بوينت تقوم ببث معلومات الشبكة التي يتمكن جهاز كمبيوترك من إستقبالها.حاليا معظم أجهزة البرودباند راوتر( الراوتر يسمح بمشاركة الإنترنت والملفات بين اكثر من كلينت ويوفر قدر من الحماية وجدار ناري " Firewall" وأيضا تشمل أكسس بوينت مبنية داخلها.سعر الراوتر يعتمد على مزاياه وبالتحديد الأشياء الثلاثة التس سبق ذكرها : السرعة, المدى ومستوى الحماية.
الوايرلس كلينت: ببساطة هو إما أن يكون جهاز الكمبيوتر سواء كان مكتبي او لاب توب به خاصية وايرلس بإمكانه "مشاهدة" المعلومات المنبعثة لاسلكيا من الأكسس بوينت الخاصة بشبكتك او جهاز يقوم بعم إتصال باللراوتر من أجل زيادة مدى البث.معظم الكمبيوترات المحمولة "لاب توب" الحديثة تتوفر بها هذه الميزة, لكن في حال كونك تملك طرازا قديما لاتتوفر فيه هذه الخاصية أو كنت تملك جهاز كمبيوتر مكتبي وتريد ضمه للشبكة اللاسلكية فأمامك أحد الخيارات التالية:
1-كرت شبكة لاسلكي " وايرلس كارد" لأجهزة اللاب توب "المحمول.
2- يو إس بي وايرلس كلينت: يأتي في أشكال وأحجام مختلفة,ممكن وصله بجهاز كمبيوتر مكتبي أو محمول لاب توب.معظم مالكي المحمول يفضلون النوع الأول "الوايرلس كارد".
3- كرت الشبكة اللاسلكي المخصص لأجهزة الكمبيوتر المكتبي والذي يعرف ب PCI card.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elnoor59.big-forum.net
 
الخطوه الاولى فى صناعة شبكتك الاسلكيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى النور59 :: نور للشبكات السلكيه والاسلكيه-
انتقل الى: